الاخبار
الإنتهاء من صيانه الكابل البحري الدولي ليبيا - ايطاليا  ... إقرأ المزيد

إنتهى فريق الصيانة لشركة الاتصالات الدولية الليبية من أعمال الصيانة لمنظومة الكابل البحري الدولي  ليبيا - ايطاليا التى توفر خدمات الانترنت و الاتصالات الدولية الى شركات قطاع الاتصالات حيث تضررت المنظومة  أثر حريق مفتعل في احد غرف التفتيش  مما ادى الى توقف المنظومة بشكل كامل  بتاريخ 09/10/2016 و قد تم بتوفيق من الله  ارجاع  المنظومة للعمل بشكل تام بعد الانتهاء من كافة الاختبارات بنجاح.

                                                    

تعلن شركة الاتصالات الدولية الليبية عن وجود إنقطاع ...  ... إقرأ المزيد

تعلن شركة الاتصالات الدولية الليبية عن وجود إنقطاع في الكابل الموجود بمنطقة سوق الثلاثاء نتيجة لحرق مفتعل بالمنطقة وجاري العمل على صيانة الكابل عبر فريق عمل من قبل شركة الاتصالات الدولية الليبية .

     

تعلن شركة الاتصالات الدولية الليبية ، لجميع الأشخاص الطبيعية والاعتبارية ، عن رغبتها في شراء مبنى  ... إقرأ المزيد

تعلن شركة الاتصالات الدولية الليبية ، لجميع الأشخاص الطبيعية والاعتبارية ، عن رغبتها في شراء مبنى لاستخدامه في إدارة نشاطها ، على أن يشترط فيه الآتي: أن يسع لعدد مائتي موظف ، به موقف للسيارات يتناسب وحجم الموظفين المستهدفين لشغل العقار ، أن يكون تصنيف المنطقة (تجاري خدمي) أن يكون في نطاق مدينة طرابلس وضواحيها، فعلى الراغبين في التقدم للعطاء مراجعة مقر إدارة الشركة بالسياحية، بالقرب من مصرف الواحة، لشراء كراسة المواصفات بداية من يوم الاحد 21 /08/2016 ميلادي، على أن يكون آخر موعد لتسليم العروض يوم الأحد الموافق 04/09/2016 ميلادي.

صيانة الكابل البحري سلفيوم 11/07/2016  ... إقرأ المزيد

استأنف الاثنين الماضي الموافق 11-7-2016 مشروع صيانة نقطة انزال الكوابل البحرية الدولية والمحلية بمدينة درنة.
وباشر فريق العمل للجنة صيانة الكوابل البحرية المشتركة بين شركة الاتصالات الدولية الليبية وشركة هاتف ليبيا أعماله الميدانية في تهيئة موقع العمل حسب جدول زمني معد مسبقا مراعاة لبيئة العمل البحرية من ناحية موقع العمل وحالة البحر، تليها ستكون مرحلة الأعمال المدنية إن شاء الله لبناء نقطة الانزال بشكل مبتكر نظرا لطبيعة المكان ونقطة انقطاع الكوابل، ومن ثم مرحلة أعمال توصيل الكوابل البحرية بالأرضية وإعادة الخدمة.
جدير بالذكر ان الكابل البحري الدولي سلفيوم من أهم الكوابل الدولية الحديثة في ليبيا تم تدشينه في شهر يونيو من عام 2012 وهو أول كابل دولي يصل لشواطيء شرق ليبيا ممتدا لمسافة 425 كم تقريبا في عرض البحر من مدينة خانيا بجزيرة كريت اليونانية وصولا الى مدينة درنة، دون وجود اية مكررات اشارة، وهو مملوك للدولة الليبية بالكامل بسعة توصيل 70 قيقا بت في الثانية، ويمكن استغلاله مستقبلا للوصول الى سعة توصيل قصوى تقدر ب 1.2 تيرا بت في الثانية، ويعول عليه حاليا في رفع كفاءة الاتصالات وتعويض السعات المفقودة للانترنت بسبب الانقطاعات في عدة مناطق أخرى، بالإضافة إلى عدة مشاريع استراتيجية أخرى منها مشروع المقسمات الدولية بمدينتي درنة وبنغازي ومشروع بوابة الانترنت الدولية.

 

      

 

و الرابط الخاص بصفحة الفيس بوك :

تهنئ شركة الاتصالات الدولية الليبية الشعب الليبي ......  ... إقرأ المزيد

تهنئ شركة الاتصالات الدولية الليبية الشعب الليبي  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا و على الأمة العربية و الإسلامية  بالخير و البركات  .

تهنئ شركة الاتصالات الدولية الليبية حجاج بيت الله الحرام .....  ... إقرأ المزيد

تهنئ شركة الاتصالات الدولية الليبية حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسك الحج لهذا العام و مساهمة منا لحجاجنا الكرام بإمكانك الأن أن تتصل من داخل ليبيا بأحبابك في الأراضي المقدسة فقط أتصل عن طريق الهاتف الثابت وتواصل معهم و ذلك بتخفيض 50% في المكالمة الدولية ،فقط ب خمسة و ثلاثون درهم للدقيقة بالتعاون مع شركة هاتف ليبيا 
مع شركة الاتصالات الدولية الليبية حتتواصل مع أحبابك
هذا العرض ينتهي بتاريخ 15/10/2014 

لمشاهدة الفيديو المرئي عن الجملة الضغط على الرابط التالي :

 

و الرابط الخاص بصفحة الفيس بوك :

حملة الإغاثة لمستشفى مدينة يفرن ..... بادر للخير   ... إقرأ المزيد

حملة الإغاثة و المساعدات الطبية لمستشفى مدينة يفرن 11/9/2014 

مواصلة منا لمد جسور الخير و العون لإخواننا النازحين من مناطق الإشتباكات بالتنسيق مع لجنة الأزمة بمدينة يفرن و مستشفى يفرن تم توجيه قافلة مساعدات طبية إلى المستشفى بمدينة يفرن بتمويل من شركة الإتصالات الدولية الليبية و بالتنسيق أيضاً مع المستشفى لسد كافة الإحتياجات المتوجهين للمدينة .

    

 

 
لمشاهدة الفيديو المرئي عن الحملة الضغط على الرابط التالي :

للإطلاع على الصور بالرابط التالي :

  

 


لجنة المساهمة الإجتماعية بشركة الإتصالات الدولية الليبية 
بادر للخير... بادر و كن مثالا ! 
#بادر
 

 

حملة الإغاثة ..... بادر للخير   ... إقرأ المزيد

نبادر من واقعنا .... لكي نصنع مستقبلنا 

عشية ال23 من رمضان و تحت أزيز القصف و هدير المدافع، أطلق فريق لجنة المساهمة الإجتماعية بشركة الإتصالات الدولية الليبية "بادر" حملته الأغاثية لمناطق الإشتباك، متزودا بعزيمة شبابه، و بإرادة أعضاءه على مدواة جروح الوطن.... الحملة واصلت الليل بالصباح، و ربطت البعيد بالقريب، لتسيير أكثر من 23 حملة حتى يومنا هذا، بعملٍ لبه تطوعي، و قالبه احترافي، و منفتح على الجميع، حيث أن يد الله مع الجماعة، فكنا جماعة بحمد الله، بادر للخير، الكشاف، مؤسسة كفاءة..... و الكثير الكثير، 

لن أنسى ابتسامة أهالي قصر بن غشير، و فرحة أطفال تاروغاء، و عزيمة أهل الزاوية .... و بهم نقول بعون الله: 

مستمرون

 
لمشاهدة الفيديو المرئي عن الجملة الضغط على الرابط التالي :
 
 
 
و الرابط الخاص بصفحة الفيس بوك :
 
 
 


لجنة المساهمة الإجتماعية بشركة الإتصالات الدولية الليبية 
بادر للخير... بادر و كن مثالا ! 
#بادر
 
 

 

شركة الاتصالات الدولية الليبية تتعاقد على تنفيذ مشروع الكابل البحري طرابلس – بنغازي  ... إقرأ المزيد

أقيم مساء يوم الأثنين الموافق 27-01-2014 بمقر وزارة الإتصالات و المعلوماتية بشارع الزاوية بطرابلس مراسم توقيع عقد مشروع الكابل البحري طرابلس – بنغازي بين شركة الاتصالات الدولية الليبية و الشركة الفرنسية الكاتيل لوسنت Alcatel Lucent .
و قد حضر مراسم التوقيع كل من السيد وزير الإتصالات و المعلوماتية المهندس/ أسامة سيالة والسيد سفير فرنسا بليبيا السيد/ أنطوان سيفون و السيد وكيل الوزارة المهندس/ محمد بالراس علي و السيد وكيل الوزارة الدكتور/ عاطف البحري والسيد رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد و الاتصالات و تقنية المعلومات القابضة الدكتور/ فيصل قرقاب والسيد رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية الليبية الدكتور/ محمود الأوجلي و السيد المدير العام المكلف لشركة الاتصالات الدولية الليبية المهندس/ محمد الدغيس والسيد نائب رئيس شركة الكاتيل لوسنت السيد/ أنريكو بانفي والسيد مديرعام شركة الكاتيل لوسنت فرع ليبيا السيد/ محمد باله و بحضور كل من مديرعام التسويق والمبيعات لشركة الكاتيل لوسنت السيد/ كريستيان أوزانو و السيد رئيس الغرفة التجارية الليبية الفرنسية السيد/ ميشيل كازالس .
و ألقى وكيل الوزارة كلمة بهذه المناسبة حيا في مستهلها الحضور وأكد في كلمته بأن هذا المشروع يأتي تلبية للحاجة الملحة لخدمات الإتصالات و الأنترنت في كافة مناطق ليبياوقد تم الأخذ في الاعتبار عند تصميم المشروع كل الاجراءات والاحتياطات المتوفرة في تقنية حماية الكوابل البحرية من القطع والاتلاف، حيث سيتم تمرير الكابل تحت مياه يزيد عمقها عن 1000 متر تحت سطح البحر والابتعاد عن المياه الضحلة بالإضافة إلى دفن الكابل تحت قاع البحر كلما أمكن ذلك، وكذلك تمرير الكابل داخل أنابيب معدنية للحماية في المناطق الشاطئية فكل هذا سيوفر حماية أكبر للكابل من الإنقطاعات و سيكون هناك نقطتي انزال في كل من مدينتي اجدابيا ومصراته بغرض توفير مسارات أخرى بالإضافة إلى المسارات الحالية ، الكابل سيكون جاهزاً للربط الدولي في المستقبل عبر وحدتي ربط سيتم تركيبهما في الجهة الشرقية والجهة الغربية منه ، و قال الدكتور محمود الأوجلي رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية الليبية أن هذا المشروع يهدف المشروع إلى توفير بنية اتصال بسعات كبيرة يعتمد عليها بين المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية ، سيتم مد كابل بحري يتكون من أربع أزواج ألياف بصرية بين مدينة طرابلس و مدينة بنغازي تحت سطح البحر في اول ربط مباشر بين المنطقتين و بسعات هائلة .
و قد قام بتوقيع العقد الدكتور/ محمود الأوجلي رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية الليبية و من جانب شركة الكاتيل لوسنت الفرنسية السيد نائب رئيس شركة الكالتيل لوسنت السيد/ أنريكو بانفي .
و من جهته أوضح المهندس محمد الدغيس المدير العام المكلف لشركة الاتصالات الدولية الليبية أن مدة تنفيذ المشروع هي 16 شهر من بداية تاريخ تفعيل العقد .

            

أعمال الصيانة للكابل البحري المحلي الرابط بين مدينتي الخمس و مصراتة  ... إقرأ المزيد

مع الساعات الأولى من فجر يوم الخميس التاسع عشر من ديسمبر، إنتهت سفينة الصيانة رينيه ديكارت (مصحوبة بطاقم عمل شركتي الإتصالات الدولية الليبية و هاتف ليبيا) من أعمال الصيانة للكابل البحري المحلي و الذي يربط بين مدينتي الخمس و مصراتة ضمن منظومة تربط جميع مدن الساحل الليبي، و قد تعرض في فترة سابقة لعملية قطع بمخطاف إحدي سفن النقل، و التي لم تلتزم بمنطقة الرسو الشرعية، و قامت برمي المخطاف خارج منطقة الرسو منتهكة جميع قوانين الملاحة البحرية، و جاري حاليا التنسيق مع السادة في الهيئات المحلية من قبل شركة الإتصالات الدولية الليبية مع السادة في الهيئات الملاحية و جهاز حرس السواحل من أجل الحد من هذه الظاهرة المتفاقمة.

                                            

توقيع عقد مشروع بوابة الانترنت الدولية (IIGW)  ... إقرأ المزيد

طرابلس 6 نوفمبر 2013 - تعاقدت شركة الاتصالات الدولية الليبية مع الشركة الليبية الايطالية لهندسة الرقميات والبنية التحتية على تنفيذ مشروع بوابة الانترنت الدولية (IIGW)الذي سيوفر قدرات توصيل انترنت عالي السرعة في ليبيا . يقوم قطاع الاتصالات في ليبيا بتنفيذ وتطوير شبكات الجيل القادم (NGN ) في ليبيا ، وذلك لتقديم افضل ماتقدم اليه العلم الحديث من الخدمات و بمستويات حرفية عالية للمواطن الليبي، وكجزء من برنامج شبكات الجيل التالي (NGN) ركزت شركة الاتصالات الدولية الليبية على مشاريع استثمارية كبيرة لزيادة قدرات وسعات الكوابل الدولية ، حيث سيوفر المشروع قدرات توصيل عالية تصل إلى20Gbps من الانترنت كبداية و قابل للتوسعة الى قدرة توصيل من Gbps 100 إلى Gbps 500 و ذلك بحلول عام 2018 ، وقامت الشركة بوضع خطة للمشروع للوصول الى قدرة توصيل 200Gbps بحلول عام 2018.
وقد وقع على عقد تنفيذ المشروع - الذي بلغت قيمته الإجمالية قرابة الثلاثة ملايين يورور - رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية ( د . محمود الأوجلي )، ومدير الشركة الايطالية ( جيو سيبي) وحضر التوقيع على العقد، وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية ( محمد بالراس علي )، ومدير عام الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة ( أحمد الصغير )، مدير شركة الاتصالات الدولية الليبية المكلف ( م . محمد الدغيس ) .
المدة الزمنية لتنفيذ المشروع هى 5 اشهر و سيتم تركيب المعدات في كل من المنطقة الغربية و المنطقة الشرقية .

                                 

تفجير نقطة إنزال الكابل البحري الدولي سلفيوم بدرنة (أول كابل بحري يربط المنطقة الشرقية بالعالم)   ... إقرأ المزيد

استهدف إنفجار دوى فجر اليوم 29/10/2013 بمدينة درنة نقطة إنزال الكابل البحري الدولي سلفيوم (أول كابل بحري يربط المنطقة الشرقية بالعالم) للمرة الثانية ، و الذي نفذته شركة الإتصالات الدولية الليبية خلال العالم الماضي كجزء من خطة قطاع الإتصالات لتنمية البنية التحتية للإتصالات بالمنطقة المذكورة و المنطقة الشرقية .. هذا و قد أوضح طاقم الشركة بالمدينة ، أن الإنفجار وقع في حوالي الساعة الثانية من فجر اليوم ، وجاء ذلك بعد اقتراب فترة انتهاء الصيانة و إعادة بناء غرفة الإنزال بعد الأنفجار الأول بتاريخ 28/8/2013 بالمشروع و الذي أدى لتدميرها كلياً ، وأدى أيضاً الانفجار إلى تدمير الشدة الخشبية لخرسانة الحوائط والإضرار بحديد تسليح الحوائط الذي كان جاهزاً للصب الخرساني صباح هذا اليوم ، وسنوافيكم بآخر المستجدات في القريب العاجل ..

                       

 

مشاركة شركة الاتصالات الدولية الليبية في Capacity Euroasia و Capacity Africa  ... إقرأ المزيد

شاركت شركة الاتصالات الدولية الليبية في معرضي Capacity Eurasia 2013 - Capacity Africa 2013 كأحد الرعاة الداعمين لهذين الحدثين الدوليين ،والذي تشارك به العديد من الشركات الدولية و العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات ، حيث يرتكز هذين الحدثين على التعاون التجاري و تبادل الخبرات بين الشركات الدولية و النظر في سبل النمو و التطور. 
كانت مشاركة شركة الاتصالات الدولية الليبية لبحث سبل تطوير خدماتها و توسيع شبكتها الدولية ، مما يساعد على توفير خدمات أفضل ذات جودة عالية وتوفيرها خاصية الحماية (Protection) ، بناءاً على هذا تم الاجتماع بين شركة الاتصالات الدولية الليبية وعدة شركات أخرى لمناقشة سبل إمكانية التعاون والتبادل التجاري في مجالي الحركة الهاتفية (International Telephony) ومجال نقل البيانات وتزويد خدمة الانترنت (IP & Data) .
وتسعى شركة الاتصالات الدولية بمجهودات الكوادر و الخبرات التي لديها في دعم و تطوير قطاع الاتصالات الدولية بليبيا بداية من مجلس إدارة الشركة إلى مهندسي و موظفي الشركة مما يخدم متطلبات زبائنها ومما يساهم فى تعزيز رؤية الشركة بأن تكون احد المشغليين الإقليميين الموثوق بهم فى المنطقة.

توقيع عقد تركيب مقسمات دولية بليبيا بمدينتي ( بنغازي و درنة )  ... إقرأ المزيد

تم في يوم الأثنين الموافق 6 مايو لعام 2013 م توقيع عقد تركيب مقسمات دولية بليبيا بمدينتي ( بنغازي و درنة ) بين شركة الاتصالات الدولية الليبية ،و هي أحدى الشركات التابعة للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة و شركة ألكاتيل لوسنت ،و حضر مراسم توقيع العقد كل من السيد عاطف البحري مساعد وكيل وزارة الاتصالات و المعلوماتية ،والسيد كمال جلال فرحات رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية الليبية ،و السيد محمد بالة مدير عام شركة ألكاتيل بليبيا ،والعديد من ضيوف الشرف
المشروع عبارة عن مقسمين سعتهما الإجمالية 30 ألف دائرة يعملان بتقنية الجيل القادم يتم توزيع الحركة الدولية عليهما بالتساوي بحيث يستطيع كل مقسم تمرير الحركة الدولية للمقسم الثاني في حال حصول عطل فني فيه ، تاريخ البدء في تنفيذ المشروع منتصف الشهر القادم و مدة التنفيذ سبعة أشهر ، يهدف هذا المشروع إلى القضاء على مركزية الاتصالات الدولية ويوفر تنوعاً وتكرارية عالية في المقسمات الدولية بما يضمن عدم جودة الخدمة وعدم انقطاعها مستقبلاً

   

استكمال عملية صيانة الكابل الدولي يوم 2013/1/6  ... إقرأ المزيد

تم الانتهاء من أعمال الصيانة للكابل الدولي البحري ليبيا وإيطاليا وعودة حركة الاتصالات الدولية والانترنت الموافق 2013/1/6 .

انقطاع الانترنت والاتصالات في ليبيا يوم 2013/1/1  ... إقرأ المزيد

انقطاع الانترنت والاتصالات في ليبيا اليوم بسبب قيام احدهم بفتح أحد غرف المسار الذي يمر به كل من الكابل الدولي الذي يربط ليبيا بإيطاليا و الكابل المحلي الذي يربط المنطقة الغربية بالمنطقة الشرقية واستخدامه لحرق القمامة، حيث تم قفل هذه الغرف باستخدام كتل خرسانية ثقيلة لمنع أي محاولات للسرقة أو التخريب ، وأيضا قد تحولت المنطقة مؤخراً إلى مكب قمامة على الرغم من المحاولات المتكررة لتنظيف المكان ومخاطبة الجهات ذات العلاقة للمحافظة على نظافة المكان.
جاري العمل حاليا علي صيانة الكوابل، و ستنتهي اعمال الصيانة يوم الخميس الموافق 3-1-2013 إن شاء الله .

إفتتاح مؤتمر ستارت أب ويكاند ( Startup Weekend Tripoli )  ... إقرأ المزيد

أقيم تحت رعاية شركة الاتصالات الدولية الليبية مؤتمر ستارت أب ويكاند ( Startup Weekend Tripoli ) بتاريخ 21/12/2012 و لمدة ثلاثة أيام و تجمع بين شباب ليبيا و تهدف إلى فتح روح المنافسة في الإبداع و الإبتكار و كانت بحضور السيد أسامة سيالة وزير الاتصالات و المعلوماتية والسيد كمال فرحات رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الدولية الليبية و عدد من الضيوف الكرام و كانت هنالك نبسة مشاركة كبيرة من المتنافسين و المشاركين في هذه الورشة . 
لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الروابط التالية :
الصفحة الرسمية لمكتب الإعلام بشركة الاتصالات الدولية الليبة :
الصفحة الرسمية لمنظمي الحدث (Startup Weekend Tripoli)

زيارة مركز طرابلس الطبي ( قسم أورام الأطفال )  ... إقرأ المزيد

قام مدراء و موظفي شركة الإتصالات الدولية الليبية بزيارة مركز طرابلس الطبي ( قسم أورام الأطفال ) بتاريخ 20/08/2012 لمشاركتهم فرحة عيد الفطر المبارك و مساندتهم في مرضهم آملين لهم الشفاء العاجل .

زيارة مركز الإندلسي لتأهيل متعددي الإعاقة  ... إقرأ المزيد

قام مدراء و موظفي شركة الإتصالات الدولية الليبية بزيارة مركز الإندلسي لتأهيل متعددي الإعاقة بتاريخ 20/08/2012 لمشاركتهم فرحة عيد الفطر المبارك و مساندتهم في مرضهم آملين لهم الشفاء العاجل .

حملة الشفاء العاجل لمدينة مصراته  ... إقرأ المزيد

قامت لجنة المساهمة الاجتماعية والعمل التطوعي بشركة الاتصالات الدوليه الليبية بتنظيم حملة الشفاء العاجل لمدينة مصراته و ذلك بتوفير عدد 200 كرسي متحرك للمعاقين و عدد 400 قيلات وعدد 200 عكاز و عدد 100 مشاية و كانت متجهة لمدينة مصراته بالتنسيق مع جمعية حرائر مصراته بتاريخ 28 - 9 - 2011 .

إنزال الكابل البحري الدولي سيلفيوم بين ليبيا واليونان  ... إقرأ المزيد

أقامت شركة الإتصالات الدولية الليبية التابعة لوزارة الاتصالات و المعلوماتية يوم الخميس الموافق 7 يونيو 2012 بفندق اللؤلؤة بدرنة حفلاً بمناسبة البدء في مرحلة إنزال الكابل البحري الدولي "سلفيوم"، أول كابل بحري دولي مملوك بالكامل للدولة الليبي ة، وذلك بحضور وزير الإتصالات والمعلوماتية ووكلاء الوزارة مدير الشركة الليبية القابضة و مدير الشركة الليبية للإتصالات الدولية ومجموعة من المدراء المشرفين على المشروع والمجلس المحلي لمدينة درنة والضيوف، حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، تلته كلمة للسيد الوزير أنور الفيتوري، حيا فيها أهالي مدينة درنة وما قامو به من دور فاعل طيلة شهور الثورة، وأنه كما روت دماء شباب مدينة درنة أرض كل مدينة و قرية في بلادنا الحبيبة خلال مرحلة الثورة، فإنها اليوم في مرحلة بناء الدولة ستساهم في توصيل خدمات الإنترنت والإتصالات إلى كل مدينة و قرية في ليبيا، وفاءاً للشهداء الذين رسموا لنا بقطرات دمائهم الزكية طريق الحرية نحو دولة العدالة والإزدهار . بعد ذلك ألقى المجلس المحلي لمدينة درنة كلمة رحب فيها بالوزير والوفد المرافق له وأشاد بأهمية المشروع في توفير خدمات الإتصالات في كل أنحاء ليبيا وربطها بالعالم الخارجي عبر هذا الشريان الحيوي . كما ألقى السيد "كمال فرحات" رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للإتصالات الدولية، الشركة المشرفة على مشروع الكابل البحري، كلمة أكد فيها على أهمية موقعِ ليبيا الاستراتيجي وكونَه حلقةَ وصلٍ رئيسيةً بين القارةِ الإفريقيةِ والأوروبيةِ ما يدفع الشركة الليبية للإتصالات الدولية لأن تخطط لتجعل منه أحدَ أهمِّ منافذِ الاتصالاتِ الدوليةِ في القارةِ السمراءِ بحلول سنة 2020 ، ولبلوغ هذه الرؤية تم وضع أهدافاً استراتيجيةً محددة ومدروسة كان من أهمِّها بناءُ شبكةٍ دوليةٍ بسعاتٍ ومواصفاتٍ تتماشى والتطور المتوقع في قطاع الاتصالات والإنترنت . وألقى السيد "هيثم الفقيه" مدير إدارة المشروعات بشركة الاتصالات الدولية الليبية، كلمة موضحاً فيها أن تضحيات الشهداء تضع على عاتقنا مسؤوليات كبيرة في الوفاء لهم وإكمال المسيرة في بناء ليبيا الجديدة دولة القانون والمؤسسات والحرية، وتم بعد ذلك تكريم كل من ساهم من مدينة درنة في إستكمال هذا المشروع من المجلس المحلي و العسكري لمدينة درنة و كتيبة شهداء أبو سليم و ورؤساء الادارات للشركات التابعة لوزارة الاتصالات والمعلوماتية بمدينة درنة . يذكر بأن "سلفيوم" هو أولُ كابل بحري مملوك بالكامل لليبيا يصل بين مدينةِ درنة ومدينة خانيا بجزيرة كريت باليونان باجمالي طول يبلغ 425 كيلومتر تقريباً ويعتبر أطول كابل من نوعه في العالم لا تستخدم فيه معدات إعادة ارسال الاشارة، و يحتوي كابل سلفيوم على 3 أزواج من الألياف البصرية وتبلغ سعةُ الكابل عند بدء تشغيله سبعين قيقا بت بالثانية وتصل السعةُ الإجماليةُ التي يمكنُ استغلالها على هذا الكابل 1.2 تيرا بت بالثانية . مشروع سلفيوم مقسم إلى جزئين رئيسيين جزء يوجد في البحر والذي يصل بين نقطتي الانزالِ في كل من درنة وخانيا ويتكون من الكابل البحري ومضخمات الإشارة الضوئية تحت الماء، وجزء يوجد على اليابس وهو عبارة عن الكابل الأرضي الذي يصل من نقطة الانزال بالشاطئ حتى محطة الانزال في كل من درنة وخانيا وكذلك يشمل معدات الانزال ومعدات التراسل، وسيكون كابل سلفيوم جزءاً مهماً في شبكة الاتصالات الدولية حيث أنه لا يصل بين ليبيا واليونان فقط بل يمتد منها ليصل أيضاً إلى لندن عبرَ شبكةِ شركة الاتصالات اليونانية وهذا مايوفر حمايةً كاملةً وتنوعاً في المسارات وجودةً عاليةً جداً في خدمات الاتصالات وتقنية البيانات بليبيا، وتعتبر مرحلةُ البدءِ في إنزال الكابل البحري من أهمّ مراحل انجاز هذا المشروع الذي سيكون جاهزاً لإدخاله للخدمة في الربع الرابع من هذه السنة بإذن الله .

تفعيل منظومة الجديدة للكابل البحرى الدولي بين ليبيا و إيطاليا  ... إقرأ المزيد

تعلن شركة الإتصالات الدولية الليبية عن تفعيل المنظومة الجديدة للكابل البحرى الدولي بين ليبيا و إيطاليا باستخدام أحدث التقنيات و بسعات كبيرة تصل إلى 40 جيجابت للثانية بدلا من المنظومة القديمة (2.5 جيجابت للثانية) مما سيساهم قريبا فى تطوير خدمات الإتصالات الهاتفية الدولية و الإنترنت فى ليبيا وذلك عن طريق زيادة السعات المتاحة لنقل الحركة الهاتفية الدولية وكذلك لمزودى خدمة الإنترنت المحليين لإستغلالها فى زيادة السعات المخصصة لمستخدمى الإنترنت فى ليبيا، و تأتى هذه الخطوة تماشيا مع النمو المتزايد لمستخدمى الإنترنت فى ليبيا خصوصا بعد ثورة 17 فبراير ،وتعد خطوة أولى ضمن سلسلة خطوات ستقوم بها شركة الإتصالات الدولية فى توفير احتياج ليبيا المتزايد من السعات الدولية بالإستثمار فى مشاريع ربط دولي مختلفة.

حملة النظافة  ... إقرأ المزيد

قام موظفي الشركة المنضمين للجنة المساهمة الإجتماعية و العمل التطوعي بالشركة بتحديد يوم في أحد المرافق العامة بمدينة طرابلس و بمجهودات ذاتية و أستخدام المعدات الخاصة بهم كمتطوعين بحملة تنظيف لهذا المكان حتى يتم إعطاء صورة حقيقة لثورة 17 فبراير و أنعكاسه على المجتمع الليبي و كانت في حديقة الزهور بذاوية الدهماني بجانب مقر الإذاعة و التلفزيون بطريق الشط بتاريخ ( 18-9-2011 ) .

حملة التبرع بالدم  ... إقرأ المزيد

تم تنظيم حملة بالتبرع بالدم بتاريخ 17 - 10 - 2011 و ذلك بالتعاون مع مصرف الدم المركزي في مقر الشركة و ذلك تحت إشراف مصرف الدم المركزي مجهزة بسيارة إسعاف و كانت الحملة تهدف إلى إطلاق روح اللحمة الوطنية بتجميع الدم من عامة الشعب الليبي وموظفي الشركة في و مساعدة ثوارنا في الجبهات بجمع أكبر كميات من الدم .

حملة وفاء  ... إقرأ المزيد

عرفانا من الشركة الإتصالات الدولية الليبية بالجميل لجرحانا في الخارج لتلقي العلاج ووفاءآ لتضحياتهم العظيمة التي بذلوها في سبيل تحرير أرضنا من الظلم و الطغيان قامت شركة الإتصالات الدولية الليبية بإطلاق حملة وفاء إعتبارا من شهر نوفمبر الحالي لعام 2011 لتمكين الجرحى المتواجدين في الخارج للعلاج من التواصل مع ذويهم في ليبيا مجانا . فقط الإتصال بالرقم 172 من أي محمول سوف يتم تحويل المكالمة لمشغلي البدالة و يقوم بتحويل المكالمة للجريح بالخارج و تأتي هذه المكالمات تحت ضوابط حتى يتم الأستفادة منها أهالي الجرحى و جرحاهم فقط و ذلك عن طريق كشف بأسماء الجرحى بالخارج و بالمستشفيات و لمتابعة تفاصيل الحملة زورو صفحتنا على الفيس بوك حملة وفاء.

© WINTER 26-DESIGN STUDIO 2013. All rights reserved الرئيسية | عن الشركة | اتصل بنا